الرئيسية / أخبار - News / عاجل أسماء المصابين في حادث انفجار كنيسة طنطا
عاجل أسماء المصابين في حادث انفجار كنيسة طنطا
عاجل أسماء المصابين في حادث انفجار كنيسة طنطا

عاجل أسماء المصابين في حادث انفجار كنيسة طنطا

علنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الأحد، عن وفاة 21 مواطنًا وإصابة 59 آخرين حتى الآن في انفجار عبوة ناسفة داخل كنيسة مارجرجس بشارع النحاس بطنطا بمحافظة الغربية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل 13 حالة وفاة إلى مستشفى الجامعى، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوى العام، موضحًا أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوى العام والمواساة والأمريكان، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم.



وأوضح “مجاهد” أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، فور وقوع الحادث شكل لجنة كانت في قلب الحدث من الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعايات، والدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محمد شوقى، رئيس قطاع الطب العلاجى، وذلك لتوفير كل الرعاية الطبية للمصابين والتأكد من توافر أكياس الدم.

وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، كما تم التأكد من توافر 687 كيس دم من الفصائل المختلفة موزعة ببنك الدم ومستشفيات المحافظة.




ووجه وزير الصحة والسكان بإخلاء جناح بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة لنقل الحالات الحرجة فور احتياجها لذلك، ورفع درجة الاستعداد به إلى الدرجة القصوى.

وهذه أسماء مصابي الحادث الأليم..
christian-dogma.com

عن admin

شاهد أيضاً

إعدام علني لمغتصب طفلة عمرها 3 سنوات في اليمن

مصدر الصورة Reuters Image caption شهد المئات من اليمنيين عملية الإعدام أعدم رجل اتهم باغتصاب طفلة عمرها ثلاث سنوات أمام الملأ في ميدان التحرير في العاصمة اليمنية، صنعاء. وقد جلد الرجل مئة جلدة أمام مئات اليمنين الذين تجمعوا لمشاهدة عملية الإعدام، ثم مدد على الأرض ويداه مقيدتان ليقوم شرطي بإطلاق خمس رصاصات عليه من بندقية آلية، بعد قيام قاض بقراءة نص الحكم بإعدامه. وكانت محكمة جنوب شرق صنعاء قضت بإعدام، محمد مجاهد المغربي، الذي أقر بالتهم المنسوبة إليه من اختطاف وقتل واغتصاب طفلة. وتقول وكالة رويترز للأنباء نقلا عن شهود عيان إن الإجراءات الأمنية قد شددت حول الميدان، خشية قيام رجال قبائل مسلحين من أقارب الضحية بمهاجمة المغربي. وأضاف الشهود أن خمس سيارات من قوات الأمن رافقت سيارة الشرطة التي نقلت المغربي لموقع تنفيذ الحكم. ونقلت الوكالة ذاتها قول والد الطفلة، يحيى المطري، عقب تنفيذ الحكم إنه شعر وكأنه ولد من جديد، وإنه شعر بالارتياح بعد تنفيذ القصاص بالمجرم. ويقول مراقبون إن الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء بثوا عملية الإعدام العلنية في محاولة لإظهار أنهم يكافحون بشد..

%d مدونون معجبون بهذه: