الرئيسية / أخبار - News / صدمة| «جوجل وفيس بوك» تسجلان أحاديثك مع من حولك: يمكنك الاستماع لما تم تسجيله
صدمة| «جوجل وفيس بوك» تسجلان أحاديثك مع من حولك: يمكنك الاستماع لما تم تسجيله
صدمة| «جوجل وفيس بوك» تسجلان أحاديثك مع من حولك: يمكنك الاستماع لما تم تسجيله

صدمة| «جوجل وفيس بوك» تسجلان أحاديثك مع من حولك: يمكنك الاستماع لما تم تسجيله

كثيرًا ما نُفاجأ بظهور إعلانات لمنتج ما أو مكان ما كنا نتحدث عنه منذ قليل مع أصدقائنا في متصفحاتنا المختلفة على الإنترنت، هذه ليست صدفة، وأعتقد أنه ليس سرًّا أن جوجل تعرف الكثير عنك..

لكن هل تعلم أنها تقوم بتسجيل الحوارات التي تجريها بجانب أجهزتك؟



تقول شركة «جوجل» إنها تحتفظ بتلك التسجيلات لتحسين قدرة خدماتها على فهم اللغة والتعرف على الكلمات، في كل مرة تتحدث فيها إلى المساعد الشخصي لجوجل، أو تقوم بالبحث بواسطة الميكروفون، ويتم حفظ ما تقوله ويمكنك الاستماع إليه في المستقبل.

لكن هذا ليس الشيء الوحيد في بيانات جوجل التي يمكن للمستخدمين تتبعها، وللاستماع إلى بعض ما تحتفظ به جوجل عنك.

اضغط على الرابط التالي

GOOGLE – MY ACTIVITY

Find and see your search history, browsing history, and other activity that’s saved to your Google Account in My Activity. You’re in control of this data and can easily delete activity from your account.

ليست جوجل فقط التي يمكن أن ترى كل ما تفعله على شبكة الإنترنت، فقد تم إقرار ميثاق «سنوبر»، أو ما يُعرف بـ«قانون المتلصصين» في بريطانيا، ومن المقرر أن يصبح قانونًا، هذا بجانب مناقشة مشروع آخر في الولايات المتحدة يسمح لمزودي خدمات الإنترنت ببيع بيانات التصفح الخاصة بالمستخدمين، وبموجب مشروع القانون، سواء الأمريكي أو البريطاني، ستكون قوات الأمن قادرة على الوصول إلى بياناتك التاريخية على الإنترنت عندما تكون هناك حاجة لذلك، وسيتم تخزين هذه البيانات لمدة 12 شهرًا للاستفادة منها.



أما «فيس بوك»، التي تمتلك أيضًا تطبيق التراسل الفوري «واتس آب»، فقالت في أكثر من مرة إنها تستخدم البيانات لتحسين خدماتها وتقديم محتوى مستهدف أكثر ملاءمة، ولاسيما الإعلانات بالطبع، ولكنها نفت استماعها لما يدور في محادثات مستخدميها، وهذا يتناقض مع ما قالته كيلي بيرنز، خبيرة الاتصال الجماهيري بجامعة جنوب فلوريدا الأمريكية.

تقول «بيرنز» إن «فيس بوك» تستخدم الصوت المحيط بالأجهزة، ليس فقط لمساعدة المستخدمين، ولكن أيضًا للاستماع إلى المناقشات وتقديمها مع الإعلانات ذات الصلة.

عن admin

شاهد أيضاً

إعدام علني لمغتصب طفلة عمرها 3 سنوات في اليمن

مصدر الصورة Reuters Image caption شهد المئات من اليمنيين عملية الإعدام أعدم رجل اتهم باغتصاب طفلة عمرها ثلاث سنوات أمام الملأ في ميدان التحرير في العاصمة اليمنية، صنعاء. وقد جلد الرجل مئة جلدة أمام مئات اليمنين الذين تجمعوا لمشاهدة عملية الإعدام، ثم مدد على الأرض ويداه مقيدتان ليقوم شرطي بإطلاق خمس رصاصات عليه من بندقية آلية، بعد قيام قاض بقراءة نص الحكم بإعدامه. وكانت محكمة جنوب شرق صنعاء قضت بإعدام، محمد مجاهد المغربي، الذي أقر بالتهم المنسوبة إليه من اختطاف وقتل واغتصاب طفلة. وتقول وكالة رويترز للأنباء نقلا عن شهود عيان إن الإجراءات الأمنية قد شددت حول الميدان، خشية قيام رجال قبائل مسلحين من أقارب الضحية بمهاجمة المغربي. وأضاف الشهود أن خمس سيارات من قوات الأمن رافقت سيارة الشرطة التي نقلت المغربي لموقع تنفيذ الحكم. ونقلت الوكالة ذاتها قول والد الطفلة، يحيى المطري، عقب تنفيذ الحكم إنه شعر وكأنه ولد من جديد، وإنه شعر بالارتياح بعد تنفيذ القصاص بالمجرم. ويقول مراقبون إن الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء بثوا عملية الإعدام العلنية في محاولة لإظهار أنهم يكافحون بشد..

%d مدونون معجبون بهذه: