الرئيسية / أخبار - News / بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية
بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية
بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية

بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية

بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية
بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية

تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن الإسكندرية منذ قليل من تفكيك سيارة مفخخة وضعها مجهولون بشارع شاكور بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة والقريب من مقر الكاتدرائية المرقسية.

والتي كانت شهدت تفجيرا إرهابيا ظهر اليوم خلف عشرات القتلى والجرحى.





وأكد مصدر أمني أن السيارة كانت موجودة بشارع شاكور الرئيسي، حيث كانت السيارة تحتوي على كمية من المتفجرات، مرجحا أنها كانت ستستخدم في عملية إرهابية اخرى. وكانت الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية شهدت ظهر اليوم الأحد تفجيرا إرهابيا خلف 13 شهيدا و33 مصابا.

استشهد المقدم عماد الركابى من قوة مباحث أمن الإسكندرية والمكلف بتأمين الكنيسة المرقسية أثناء تصديه لإرهابى يرتدى حزاما ناسفا ومنعه من دخول الكنيسة.
وأعلنت وزارة الداخلية عن تمكن أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة المرقسية بمنطقة الرمل بالإسكندرية في التصدي لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف مساء اليوم، وذلك حال تواجد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها لرئاسة الصلوات والذى لم يصب بسوء، وحال ضبط القوات للإرهابى قام بتفجير نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة.
وأسفر الحادث عن استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية وعدد من المواطنين جارى حصر أعدادهم ، إضافةً إلى وقوع العديد من الإصابات ، انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات لمكان البلاغ لتمشيط المنطقة وتأمينها والوقوف على أبعاد الموقف وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية.
نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية صحة ما تم تداوله بعدد من المواقع الإخبارية حول وقوع تفجيرات أمام كنائس بعدة محافظات، لافتًا إلى أن هذه الأخبار غير صحيحة جملةً وتفصيلًا . وأهاب مسئول المركز بوسائل الإعلام تحرى الدقة حال نشر الأخبار وعدم إستقائها من غير مصدرها الرسمى لعدم إثارة الرأى العام .




اجتمع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية منذ قليل بالقيادات الامنية بقطاع الامن العام ومديرية أمن الغربية على اثر الانفجار الذى وقع صباح اليوم بكنيسة مارجرجس بالغربية.

في الوقت نفسه، كشفت مصادر بهيئة الاسعاف أن عدد شهداء جراء تفجير الكنيسة المرقسية بالاسكندرية بلغ 11 شهيدا و35 مصابا بينهم ضابط تامين ورائد.
من جانبه، قال خالد، شاهد عيان على حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، إن الوضع كان هادئا منذ بداية اليوم، ولكنهم تفاجئوا بتفجير كبير جدا، نتج عنه شهداء وإصابات. وأضاف أن الكثير من المحلات والمنازل تضررت من الانفجار، لأن الكنيسة تقع في وسط منطقة سكنية وتجارية.
حصل “صدى البلد” على أسماء ومصابى التفجير الذى وقع صباح اليوم بمحيط الكنيسة “المرقسية” بالإسكندرية. حيث أصيب العميد شريف الحسينى على لطفى من قطاع التحقيقات والشكاوى والمقدم ياسر محمد الكومى من قطاع أمن الموانئ والرائد محمد صلاح الدين من قطاع أمن البحيرة والرائد أحمد محمد محسن رئيس مباحث العطارين وأمين شرطة إبراهيم محمد جمعة من قوة قسم شرطة العطارين وأمين شرطة مراد حسن درويش من قطاع أمن الموانئ ومجند مكاريوس صلاح خليل سائق مأمور قسم شرطة العطارين ومحمود نعيم محمود من قطاع أمن الموانئ ومحمد حسن حسن من قطاع أمن الموانئ وعقيد عبد اللطيف محمد السيد من قوة مباحث الميناء والعميد عمرو ابو ليله وكيل مباحث وسط وحسام على جمعه من قوة مباحث العطارين والرائد أحمد عبد الرحمن، والمواطنون بولا سعيد ومحمد على محمد طايل . كما استشهد العميد نجوى عبد العليم والمقدم عماد الركابى.




كما تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن الإسكندرية منذ قليل من تفكيك سيارة مفخخة وضعها مجهولون بشارع شاكور بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة والقريب من مقر الكاتدرائية المرقسية، والتي كانت شهدت تفجيرا إرهابيا ظهر اليوم خلف عشرات القتلى والجرحى. وأكد مصدر أمني أن السيارة كانت موجودة بشارع شاكور الرئيسي، حيث كانت السيارة تحتوي على كمية من المتفجرات، مرجحا أنها كانت ستستخدم في عملية إرهابية اخرى.
بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية
بالصور.. تفكيك سيارة مفخخة بشارع شاكور وسط الإسكندرية

عن admin

شاهد أيضاً

إعدام علني لمغتصب طفلة عمرها 3 سنوات في اليمن

مصدر الصورة Reuters Image caption شهد المئات من اليمنيين عملية الإعدام أعدم رجل اتهم باغتصاب طفلة عمرها ثلاث سنوات أمام الملأ في ميدان التحرير في العاصمة اليمنية، صنعاء. وقد جلد الرجل مئة جلدة أمام مئات اليمنين الذين تجمعوا لمشاهدة عملية الإعدام، ثم مدد على الأرض ويداه مقيدتان ليقوم شرطي بإطلاق خمس رصاصات عليه من بندقية آلية، بعد قيام قاض بقراءة نص الحكم بإعدامه. وكانت محكمة جنوب شرق صنعاء قضت بإعدام، محمد مجاهد المغربي، الذي أقر بالتهم المنسوبة إليه من اختطاف وقتل واغتصاب طفلة. وتقول وكالة رويترز للأنباء نقلا عن شهود عيان إن الإجراءات الأمنية قد شددت حول الميدان، خشية قيام رجال قبائل مسلحين من أقارب الضحية بمهاجمة المغربي. وأضاف الشهود أن خمس سيارات من قوات الأمن رافقت سيارة الشرطة التي نقلت المغربي لموقع تنفيذ الحكم. ونقلت الوكالة ذاتها قول والد الطفلة، يحيى المطري، عقب تنفيذ الحكم إنه شعر وكأنه ولد من جديد، وإنه شعر بالارتياح بعد تنفيذ القصاص بالمجرم. ويقول مراقبون إن الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء بثوا عملية الإعدام العلنية في محاولة لإظهار أنهم يكافحون بشد..

%d مدونون معجبون بهذه: